زيدان: "نلعب مباراة مهمة ضد ريال سوسيداد ولا ننظر إلى أبعد من ذلك*


عقد زين الدين زيدان مؤتمراً صحفياً في سيوداد ريال مدريد بعد المران الأخير استعداداً للمباراة ضد ريال سوسيداد (السبت، الساعة 21:00). حلّل المدرب مخاطر الفريق المنافس: "كل شيء. الفريق بشكل عام. إنه فريق شاب، يخاطر بشكل كبير، يحب اللعب ولست متفاجئاً أبداً. لطالما كان فريقاً جيداً، لكن لاعبيه الجدد هذا العام يضفون الكثير من الحيوية ويحاولزن اللعب دائماً. على الأقل سيستمتع المتفرجون بمباراة جميلة جداً". 

"الأمر معقد. نعرف الوضع وهذا لن يتغيّر. لدينا عدد كبير من اللاعبين الذين يلتحقون بمنتخباتهم الوطنية ونحن نتقبّل ذلك. بعد ذلك، وعندما يكون الوقت أمامنا ضيقاً لأننا حظينا بـ48 ساعة فقط، فنحن نتأقلم ونستعد لخوض المباراة، وهي مباراة مهمة جداً بالنسبة لنا".

 كاسيميرو


"إنه مركز معقد بعض الشيء. هناك لاعبون قادرون على اللعب في هذا المركز، لكن كاسيميرو بارعٌ فيه. على صعيد الاستراحة، فقد استراح قليلاً في فترة التوقف الدولي".

 رودريغو

"أحاول إدارة الوضع بأفضل شكل ممكن، وعدم الضغط عليه. حقيقة تواجده هنا لا يجب أن تفاجئ أحداً، فقد أظهر بجودته انه مؤهلٌ للعب في هذا الفريق. لديّ 25 لاعباً في الفريق، سيلعبون جميعاً وأنا أعوّل عليهم. هناك لاعبون سيلعبون دقائق أقل وهذا من أصعب الأمور بالنسبة لي؛ ترك لاعبين في منازلهم بعد التدريب طوال الأسبوع. عليه ان يكون مستعداً، وهو مستعد وقد أظهر على الرغم من انه في الـ18 من عمره فقط، انه لا يوجد هناك عمر معين للعب كرة القدم".

 أودريغارد

"أراه جيداً. يلعب في الدوري الإسباني مع فريق جيد للغاية سنواجهه غداً. منذ بداية الموسم، أراه جيداً وقد ساهم كثيراً في الفريق. لن نتحدث عن المستقبل. المهم هو أنه بخير، يلعب جيداً وهذا جيد له، أما أنا فسأفكر في تقديم الأمور بشكل جيد غداً".

كلمات مورينيو حول فلورنتينو بيريز

"يبدو لي جيداً أن يكون له علاقة جيدة برئيسنا. إن كان الأمر كذلك، هو جيد جداً. فلورنتينو هو من أحضرني إلى هنا، كلاعب، وعشتُ في هذا النادي بفضله. أنا هنا منذ نحو 18 عاماً وسأكون ممتناً له دائماً. في إسبانيا لن أدرب أي فريق آخر سوى ريال مدريد. أنا مدريديستا، هذا أمر إما تشعر وإما لا".


بيل

"أعتقد أننا نقوم بالكثير من الأمور وبأن هناك الكثير من الضجيج حول قضية بيل، لكن أهم شيء بالنسبة لي كمدرب وبالنسبة له كلاعب هو التركيز على كرة القدم. لكلٍ الحق في إبداء آرائهم ولكن الأمور تجاوزت حدها. تعرفون الوضع جيداً، لقد التحق بمنتخبه، تمكن من اللعب وقد عاد إلينا الآن. لقد منح النادي الكثير من الأمور الإيجابية وسأركز دائماً على الجوانب الرياضية، لاسيما أن هناك تعليقات كثيرة حوله خارج حدود الرياضة ولست هنا للحديث عنها. أعرف أنها أمور يهتم لها كثيرون، لكني غير مهتم بها".


رأيت بيل سعيداً جداً لدى تسجيله هدفاً في نهائي دوري أبطال أوروبا.


"عندما تنظر إلى ما قدمه بيل لهذا النادي ... الناس، الناس الحقيقيين، هؤلاء الذين يشعرون بالألوان، الناس الذين نتواجد هنا من أجل النادي، الناس الذي سيفدون إلى الملعب يعرفون ان بيل جزء من فريقنا وعليهم أن يكونوا إلى جانبه لأنه معنا. أنا سأقف إلى جانب اللاعبين دائماً، قد تحصل أمور في الخارج لكننا سنسلط الضوء دائماً على ما يحصل في الملعب، ولا نسيطر على ما يحصل في الخارج. لقد تحدثت إلى بيل، كما تحدثت مع جميع اللاعبين. إنه بحالةٍ جيدة ويتدرب بشكل طبيعي".

تعافي بيل

غاريث (بيل) لاعب مهم ولطالما أظهر ذلك. عندما يكون على ما يرام فهو لاعب مهم جداً في الفريق، لقد أثبت ذلك. اللاعبون مختلفون عندما يكونون مصابين. لكنه عندما يكون بحالةٍ جيدة، وهو على خير ما يرام الآن، فسأعوّل عليه وأنتم تعرفون ذلك. لا أعرف، أعتقد انه يريد اللعب. لدينا عدد كبير من المباريات في الموسم، وعدد كبير من المباريات المهمة، وسيلعب معنا".

هل هو أسعد في ويلز؟

"لقد قال ذلك، ربما بسبب اللغة. رأيته سعيداً جداً في هدفه في نهائي دوري أبطال أوروبا، وكان ذلك مع ريال مدريد. هي مسألة اللغة فقط، الباقي يسير على خير ما يرام. ما يمكنني قوله عن بيل هو أنه متاح وأنا سعيد بذلك، من أجل الفريق. نعرف ما الذي يمكن لبيل تقديمه للفريق. إنه لاعبٌ في فريقي، أنا مدرب ريال مدريد وهذا هو الأمر الوحيد الذي يهمني، وللآخرين حرية التعبير عن آرائهم".


المباراة ضد باريس سان جيرمان

"مباراة الغد هي المباراة الأكثر أهمية ولا أنظر إلى أبعد من ذلك. علينا التفكير في مباراة الغد فقط. اللاعبون يفكرون في الاتجاه نفسه أيضاً، وإذا فعلنا ذلك في المباراة الغد ايضاً، فسيكون لدينا المزيد من الفرص لتقديم أداء جيد يوم الثلاثاء المقبل".

الإمكانات

"أهم مباراة بالنسبة لنا هي مباراة الغد. أما بالنسبة للاعبين الذين سيشاركون في مباراة يوم الثلاثاء، فالنسبة لي سيكون من المهم جداً أن يلعب الأفضل في باريس سان جيرمان. نعرف إمكاناته الهجومية ومن الجيد ان نعرف اللاعبين الذي سيلعبون. ليس هناك إصابات في الفريق الفرنسي وهذا يعجبني".