زيدان: "ما نريده هو تقديم مباراة جيدة في مايوركا"


"نحن مستعدون لخوض الكلاسيكو عندما يحين موعده"، قال المدرب.

 
عقد زين الدين زيدان مؤتمراً صحفياً قبل يوم من المباراة ضد مايوركا، وحلّل المباراة في إطار الجولة التاسعة من الليغا، التي ستقام على ملعب سون مويكس (الساعة 21:00). قال المدرب الأبيض: "المباراة المهمة هي مباراة الغد. نعرف ان عدداً كبيراً من اللاعبين عادوا للتو من اللعب مع منتخباتهم الوطنية بينما يعاني البعض الآخر من إصابات.  حظينا بجميع اللاعبين في اليومين الماضيين وما نريده هو تقديم مباراة جيدة غداً".


 "نلعب ضد فريق يستحق المزيد في جدول ترتيب المسابقة، ولن يلعب معنا مودريتش، بيل، كروس أو لوكاس فازكيز. سيكون هناك إصابات على الدوام وهذا أصعب شيء بالنسبة للمدربين. سيكون لدينا لاعبين آخرين وسنحاول تقديم أداء جيد غداً".


 راموس والألعاب الأولمبية
"ما أريده هو مشاعره هو وما يريده هو. هذا ليس من شأني. إذا كان يريد اللعب مع إسبانيا في الألعاب الأولمبية، فهذا جيد. يريد دائماً القيام بأمور مهمة ومساعدة بلده. أعتقد أنه شيء جميل".



الكلاسيكو
"لكلٍ موقفه، لكن المهم هو أن نكون مستعدين عندما يتم تحديد موعد المباراة. هناك نقاش حول الموضوع، وهذا أمر منطقي، لكن هذا هو موقفي. سنكون مستعدين للعب عندما يحين الموعد المناسب للمباراة. لدي تفضيلاتي، لكني لن أبوح بها. سنتكيّف مع ما يقررونه، وما سأقوله أنا لن يغيّر شيئاً".

"لن تتغير التحضيرات كثيراً إن كنا سنلعب يوم السبت المقبل. لدينا مباراة مهمة غداً ونخوض الثلاثاء مباراة مهمة أخرى. سنكون مستعدين للكلاسيكو".
 

إذا أراد راموس الانضمام إلى إسبانيا في الألعاب الأولمبية فأنا أرى الأمر جيداً، إنه شيء جميل". 

"ما أستطيع تأكيده كمدرب لريال مدريد هو أننا سنعلب المباراة عندما يحين موعدها. لا أحب العنف ولا اعتقد انه يعجب أحداً. إنها لقطات قاسية، ولكني لن أخوض في ذلك".


 تعزيز الفريق في الميركاتو الشتوي
"سيكون من الممكن تعزيز الفريق لغاية نهاية شهر يناير المقبل، ولكن ما يهمني هو مباراة الغد. لا يمكنني التفكير في ذلك الآن، ما زال هناك وقت طويل".

 جوفيتش
"ليس محبطاً بالتأكيد. لقد وصل للتو وهو اليوم أفضل مما كان عليه عندما وصل. شيئاً فشيئاً يتعلم اللغة الإسبانية ويدخل ديناميكية الفريق. سأعوّل عليه وهو مهم في الفريق على الرغم من أنه لم يلعب كثيراً في الفترة الأخيرة".

 فالفيردي
"إنه جيد جداً. لديّ 25 لاعباً متميزين وعليّ الاختيار بينهم في كل مباراة. يتمتع بشخصية قوية ويريد تقديم الأمور بشكل جيد وهو ملتزم بالفريق ويريد التحسن".


 إبراهيم وماريانو
"يجب أن يتحليا بالصبر لأن لديّ عدد كبير من اللاعبين وأعوّل على الجميع. يعرف كل لاعب وضعه بشكل جيد. عليهما أن يكون مستعدين لأنهما قد يلعبان في أي لحظة".


 لقاؤه مع بوغبا في دبي
"كان محض الصدفة، وبما أننا نعرف بعضنا البعض منذ فترة طويلة فقد توقفنا وتحدثنا. كان أمراً شخصياً. كنت هناك لحضور ندوة حول الذكاء الاصطناعي، وهو مزيج بين جانبين: الإنسان والآلة. بالنسبة لي، رؤية هذه الأمور بالعين البشرية هي أهم شيء. في النهاية، هذا هو أفضل تقييم لحالة اللاعب".


 كوبو واعارته لمايوركا
"الشيء الجيد هو أنه يلعب بشكل جيد. كان هذا قراره ويجب احترامه. سعيد بما يقدمه مع فريقه".