رونالدو يسجل ثلاثية في فوز يوفنتوس الساحق على كالياري


سجل كريستيانو رونالدو ثلاثية في الشوط الثاني ليقود البطل يوفنتوس للفوز 4-صفر على ضيفه كالياري يوم الاثنين رافعا رصيده إلى ثمانية أهداف في آخر خمس مباريات بدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم.

واستغل المهاجم البرتغالي خطأ دفاعيا ليفتتح التسجيل بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني ثم ضاعف التقدم من ركلة جزاء ليهز الشباك للمباراة الخامسة على التوالي في الدوري.

وبعدها قدم تمريرة حاسمة إلى جونزالو إيجواين ليضيف الهدف الثالث في الدقيقة 81 ثم أكمل رونالدو الرباعية من هجمة مرتدة بعد دقيقة واحدة.

وبهذا الفوز أصبح يوفنتوس في الصدارة برصيد 45 نقطة من 18 مباراة قبل أن يحل إنتر ميلان، المتأخر عنه حاليا بثلاث نقاط، ضيفا على نابولي في وقت لاحق يوم الاثنين.

ورفع رونالدو، الذي أحرز بذلك 36 ثلاثية في مسيرته متفوقا بمرتين على ليونيل ميسي، رصيده إلى 15 هدفا بشكل عام هذا الموسم منها 13 في الدوري الايطالي.

ودافع كالياري، صاحب المركز السادس، بقوة في الشوط الأول تاركا فرصة واحدة ليوفنتوس عندما سدد المدافع مريه دميرال ضربة رأس ارتطمت بالعارضة بعد ركلة ركنية.

لكنه انهار بعد أن مرر راجنر كلافان كرة خاطئة قطعها رونالدو وراوغ الحارس روبن أولسن ليسدد في المرمى الخالي.


وسدد جيوفاني سيميوني مهاجم سامبدوريا ضربة رأس في العارضة لكن دفاع فريقه ارتكب خطأ جديدا بعد عرقلة ماركو روج لباولو ديبالا ليحصل رونالدو على ركلة جزاء نفذها في عكس اتجاه أولسن.

وقبل تسع دقائق على النهاية مرر رونالدو إلى البديل إيجواين الذي سدد كرة غيرت اتجاهها وسكنت الشباك.

وبعد دقيقة واحدة مرر دوجلاس كوستا إلى رونالدو غير المراقب ليسدد في المسافة بين أولسن والقائم.

وبعدها سدد كالياري في إطار المرمى مجددا عندما منع القائم فرصة جواو بيدرو.