الحدث


0 تعليقات
  • 10/07/2020 12:34

ستعيد الجزائر فرض قيود على التنقل اليوم الجمعة 10 جويلية 2020، وستزيد من اختبارات الكشف عن فيروس كورونا لوقف ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس.

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  • 10/07/2020 12:07

كشف الخميس 9 جويلية، المرصد التونسي للمياه أن سكان قرية السوالمية الحدودية التابعة لمعتمدية فريانة من ولاية القصرين يتزوّدون بالمياه من ثكنة عسكرية جزائرية.

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  • 15/05/2020 17:54

المؤسسة العمومية الاقتصادية لنقل المسافرين للوسط epe tvc و التي كانت تسمى فيما مضى بالمؤسسة الوطنية لنقل المسافرين sntv و على غرار كل المؤسسات الاقتصادية في الجزائر أصبحت تقدم أدنى الخدمات بعد تعليق معظم نشاطاتها لا سيما فيما يتعلق بنقل المسافرين عبر الخطوط الطويلة

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  • 26/04/2020 15:57

يلتقي محمد واجعوط وزير التربية الوطنية، يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين، 23 نقابة مستقلة وجمعيات أولياء التلاميذ، لضبط السيناريوهات المقترحة للتعامل مع الموسم الدراسي وتحديد مصير الامتحانات النهائية، بالمقابل قررت نقابات “التكتل” الست التقدم بمقترحات مشتركة تتمحور حول احتساب معدلات الفصلين الأول والثاني لتحقيق الانتقال، وإلغاء امتحاني شهادتي الابتدائي والمتوسط إلى جانب تأجيل البكالوريا إلى شهر سبتمبر واحتساب “التقويم المستمر” في البكالوريا. وفي الموضوع، أوضح رئيس النقابة الوطنية المستقلة لعمال التربية والتكوين “الساتاف”، بوعلام عمورة ، أن نقابات “التكتل” الست والتي تضم الكناباست والسناباست والكلا ولونباف والأسنتيو، قررت تقديم مقترحات مشتركة ومكتوبة للوزير تخص الموسم الدراسي، حيث أوضح بأن السنة الدراسية انتهت على اعتبار أن عودة التلاميذ إلى أقسام الدراسة في الظرف الحالي تعد غير ممكنة، لعدة أسباب منها الحجر الصحي وانعدام وسائل الوقاية الكافية. وبخصوص المقترحات المتفق عليها، قال المتحدث أنه نظرا لخصوصية امتحان البكالوريا، والذي يقتضي ضرورة المحافظة على مصداقيته وطنيا ودوليا، تقترح النقابات تأجيله إلى نهاية سبتمبر المقبل، مراعاة للوضع الصحي السائد ومراعاة لتلاميذ ولايات الجنوب والجنوب الكبير الذين لا يمكنهم اجتياز الامتحان خلال فترة الصيف بسبب الحرارة، شريطة التكفل التام بتلاميذ السنة ثالثة ثانوي نفسيا ومرافقتهم بيداغوجيا، من خلال برمجة حصص للمراجعة عن قرب، أي بمؤسساتهم التربوية، نهاية شهر أوت مع اقتراح احتساب “التقويم المستمر” في نتائج البكالوريا للمترشحين بنسبة 20 بالمائة، بمعنى اللجوء للبطاقة التركيبية التي تستدعي احتساب نتائج الفصلين الأول والثاني وإضافتها لمعدل البكالوريا استثنائيا، في خطوة لتشجيع المترشحين النجباء، خاصة وأن نسبة تقدم الدروس بلغت 80 بالمائة وطنيا.

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  • 30/03/2020 20:07

بينما تتسارع وتيرة الأخبار المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد حول العالم، يزداد قلق العالم من الوباء الذي أصاب أكثر من 700 ألف شخص وحصد أرواح ما يزيد على 35 ألفا.

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  • 24/03/2020 10:01

تتضافر الجهود الدولية للحد من انتشار وباء كورونا في الوقت الذي يواصل فيه الفيروس الانتشار في العالم متسببا بوفيات تخطت حاجز الـ16 ألف.

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  • 21/03/2020 21:28

جراد يوقع مرسوم يحدد العمال غير المعنيين بالعطلة الخاصة بفيروس "كورونا

اقرأ المزيد
2 تعليقات
  • 21/03/2020 20:08

يبدو أن تعليمات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لقيت صدى كبيرا لدى السواد الأعظم من المواطنين ما يترجم وعيهم الكبير بمدى خطورة انتشار وباء الكورونا كوفيد 19 مثلما إنخرطت مؤسسات اقتصادية في مسعى السلطات العليا في البلاد و اتخذت كل الاجراءات الاحترازية الوقائية لاحتواء الوضع و مجابهة الفيروس الذي هلك بسببه المئات من سكان المعمورة .. المؤسسة العمومية الاقتصادية لنقل المسافرين للوسط epe tvc و هي إحدى المؤسسات التابعة لمجمع النقل البريtranstev من جهتها و عملا بتعليمات رئيس الجمهورية التي باشر في تقييد بنودها الوزير الأول شرعت في اتخاذ بعض الاجراءات لا سيما انها تعتبر من المؤسسات الفاعلة في سوق النقل الذي يشهد احتكاكا مباشرا مع مختلف شرائح المجتمع و بالتالي اضحى وقف رحلاتها بين المدن اضحى امرا حتميا و للمزيد من التفصيل في الموضوع اتصلنا برئيس خلية الإعلام على مستوى tvc الناطق الرسمي عن خلية الأزمة المنصبة حديثا خليل بن عزوط و طرحنا عليه جملة من الأسئلة تتعلق بحدث الساعة .

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  • 21/03/2020 15:07

تواصل حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد الارتفاع بالتزامن مع سعي دول العالم لوقف تفشي المرض عبر تبني إجراءات احترازية مشددة.

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  • 18/03/2020 13:34

أختتمت بالعاصمة المصرية القاهرة فعاليات الدورة التكوينية الموسومة بفنون التحرير الصحفي و الكتابة للإذاعة والتلفزيون، المنظمة على شرف بعض الاعلاميين والطلبة الجزائريين بالمعهد الدولي للصحافة و علوم الأخبار.

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  • 18/03/2020 12:21

صحفيون ومراسلين متطوعين باللغات الأربع(العربية-الامازغية-الانجليزية-الفرنسية) لها من:

اقرأ المزيد
0 تعليقات
  • 18/03/2020 11:58

أكدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، على هامش انعقاد الملتقى الدولي السابع للإعلاميين الأفارقة صبيحة الأربعاء الماضي و المنظم من طرف اتحاد الإعلاميين الأفارقة بالتنسيق مع المعهد الدولي لصحافة وعلوم الأخبار على أهمية دور وسائل الإعلام ومسئوليتها في تعزيز العلاقات بين الشعوب العربية والأفريقية، والمساهمة الفعالة في زيادة الوعي المجتمعي حول التحديات المختلفة للتنمية في أفريقيا من أجل بناء مستقبل القارة السمراء.

اقرأ المزيد